Thursday, November 02, 2006

تعريف بالحركة الإسلامية للإصلاح

تعريف بالحركة الإسلامية للإصلاح
الحركة الإسلامية للإصلاح
الإسم: الحركة الإسلامية للإصلاح
تاريخ التأسيس: 11 أبريل 1996م
المقر الرئيسي: لندن
كيف نشأت الحركة
يعتبر مؤسسوا الحركة الإسلامية للإصلاح الأشخاص الرئيسيون في كل الخطوات الإصلاحية منذ أزمة الخليج بما في ذلك خطاب المطالب ومذكرة النصيحة وكان لهم الدور الأكبر في تأسيس لجنة الدفاع عن الحقوق الشرعية ومن ثم التخطيط لإخراج مكتبها إلى لندن... وبعد سنتين تقريبا من العمل في اللجنة اختار مؤسسوا الحركة الاستقلال بالحركة عن اللجنة بعد حصول بعض التطورات التي تعارضت مع إمكان استمرار المشروع الإصلاحي تحت مظلة اللجنة.
وتعتبر الحركة نفسها ذراعا إعلاميا ومكتبا للخدمات والمعلومات للحركة في الداخل ولا تعتبر نفسها قيادة أو بديلا عن العمل في الداخل.
رئيس الحركة وناطقها الرسمي: د. سعد راشد الفقيه كان الدكتور الفقيه يشغل منصب أستاذ مساعد في قسم الجراحة في جامعة الملك سعود واستشاري الجراحة في مستشفى الملك خالد في الرياض، ولقد عين من قبل مسؤولي لجنة الدفاع مديرا لمكتب اللجنة في لندن ثم تقرر انتقاله ليشغل منصب رئيس الحركة الإسلامية للإصلاح وناطقا رسميا لها.
أهداف الحركة
تهدف الحركة لتحقيق الإصلاح الشامل على أساس ما جاء في خطاب المطالب ومذكرة النصيحة وعلى أن يسبق ذلك تحقيق حرية التعبير والتجمع وفق الضوابط الشرعية وإيقاف كل أشكال الاعتقال والتجسس والإرهاب السياسي.
وسائل الحركة وسياساتها...
تتبنى الحركة استخدام كل الوسائل المشروعة وفي ذلك الإعلام والمعلومات ووسائل الضغط السياسي والاجتماعي وتعتبر الحركة نفسها معنية بالوضع في جزيرة العرب على وجه الخصوص وترحب بكل نقد أو اقتراح أو تسديد، وتعتبر أعمالها محكومة بالكتاب والسنة.

0 Comments:

Post a Comment

<< Home